رسميا : Apple تأكد أن عدم تشفير النواة في iOS 10 كان متعمد

مؤخرًا تم اكتشاف أن iOS 10 لا يمتاز بتشفير النواة، مما يسمح للمستخدمين والباحثين الوصول إلى جوهر نظام التشغيل والأجزاء الداخلية. ولم يكن من الواضح ما إذا كان عدم وجود التشفير متعمدًا أم لا، لكن Apple أكدت أن الشركة تعمّدت حدوث هذا لسبب ما.

وأضاف متحدث باسم Apple لـ TechCrunch:
النواة لا تحتوي على معلومات المستخدم، وعدم التشفير من شأنه منح القدرة على تحسين أداء نظام التشغيل دون المساس بالحماية والأمن.
نواة النظام، والتي تتحكم في كيفية عمل البرمجيات والحفاظ على الجهاز آمنًا، ليست مشفرة بحيث يمكن للمطورين والباحثين من العمل والفحص دون قيود والعثور على ثغرات أمنية مُحتملة. حيث تُسهل النواة من الوصول للعيوب، مما يمكن Apple  من تصحيح المشكلات المحتملة بسهولة وسرعة.
تعد هذه النقطة بمثابة التحول لـ Apple ، والتي كانت تُصر على تشفير النواة في الإصدارات السابقة من iOS، لإتاحة الفرصة للباحثين والمطورين في التعمق في التفاصيل الداخلية لنظام التشغيل. كما أشار الخبير الأمني Jonathan Zdziarski أنه من المحتمل أن Apple فعلت هذا كمحاولة لمنع وجود نقاط ضعف في برامج Apple، والذي أدى إلى فتح هاتف iPhone 5c في حادث سان برناردينو.
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل