Microsoft تعلن نهاية نظام Windows RT المشغل للحواسب اللوحية


|منقول|أطلقت Microsoft للمرة الأولى أجهزة لوحية من سلسلة سرفس تعمل بنظام Windows RT قبل عدة أعوام لكنها تركت وحيدة في هذا الأمر فلم تنتج أي شركة أخرى أية أجهزة تعمل به إلى أن أكد المتحدث الرسمي للشركة العريقة لموقع The Verge التقني الشهير أنها ستتوقف عن إنتاج لوحي Nokia Lumia 2520 العاملة بنظام Windows RT بإعلانه:

لم نعد نصنع لوحيات Nokia Lumia 2520 لكن بكل الأحوال وبالنسبة للراغبين بشرائه فمازال متوفراً في متاجرنا وبعض المتاجر الخارجية الأخرى.
يأتي هذا التأكيد بعد بعد أسبوع فقط من إعلان Microsoft عن توقف إنتاج لوحيات Surface 2 العاملة أيضاً بنظام Windows RT وبعد أسبوعين تقريباً من إعلانها أيضاً عن مميزات نظامها الجديد Windows 10 الذي سيعمل كمنصة واحدة لجميع الأجهزة من حواسب، حواسب لوحية بمعالجات بتصميم ARM، وكذلك هواتف ذكية.
في البداية تم الإعلان عن شراكة مع شركات عديدة لتصنيع أجهزة لوحية تعمل بنظام Windows RT منها لينوفو، اسوس، ديل، . إلخ إلى أنها أزالت هذا النظام من خططها وذلك نتيجة المبيعات المتباطئة للأجهزة العاملة به وقلة اهتمام الزبائن بها لتكون مايكروسوفت الشركة الأخيرة التي تعلن إسقاطه من خططها وبالتالي قتل Windows RT نهائياً.
الآن جميع الأنظار تتجه نحو النظام الجديد Windows 10 لكن ليس واضحاً حتى الآن فيما إن كانت الحواسب اللوحية العاملة به ستتميز مميزاته بالنسبة للهواتف الذكية، مايكروسوفت كانت قد أظهرت هذا النظام وهو يعمل بجهاز لوحي حجم 8 إنش أو أكبر.
المصدر: The Verge . Tech
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل