تنبيه عاجل !!! لماذا عليك تغيير نظام Windows XP وفورا

 أعلنت شركة ميكروسوفت الأمريكية في وقت سابق أنها ستوقف دعمها الفني لنظام Windows XP  بدءا من يوم الثلاثاء 8 أبريل الجاري، الأمر الذي يعني أن عليكم المسارعة باستبداله بنظام تشغيل آخر.


وفي طريقها للتخلي عن نظام تشغيلها Windows XP قررت توقيق تحميل و الولوج إلى مضاد الفيروسات Microsoft 

Security Essentials بالنسبة لهذا النظام في خطوة ستجبر المستختدمين على التوجه نحو أنظمة الويندوز الأكثر حداثة.


قرار ويندوز بتوقيف الدعم التقني و الأمني لـ Windows XP جاء بسبب الإقبال الكبير من المستخدمين الذين مازالو يعتبرونه نظامهم الأول, ولذلك فإجراء توقيف الولوج إلى MicrosoftSecurity Essentials سيجبر الكثيرين على التفكير في تغير نظامهم سواء تعلق الأمر بـ Windows 7 أوWindows 8

مايكروسوفت أعلنت عبر موقع الدعم التقني الخاص بها أن تحميل برنامجها المضاد للفيروسات Microsoft Security Essentials لن يكون ممكنا بعد تاريخ 8 أبريل 2014, و أن مستخدمي Windows XP  لن يكون بإمكانهم التوصل بالتحديثات الأمنية عبر آلية Windows Update.

إذا كنت تعتقد أن التشبت بWindows XP هو فكرة جيدة، فأعتقد أن عليك أن تعيد التفكير في هذا الخيار . و لأجل هذه الغاية سأذكرك بهذه الأسباب التي قد تجعلك  ترضخ للأمر الواقع !  

مخاطر المواصلة على نظام Windows XP



التحديثات التي تقوم مايكروسوفت دوريا باطلاقها لـ Windows XP والمستخدمة في حل المشاكل و الأخطاء في نظام التشغيل، أي من 8 أبريل لن يكون لدينا الموارد اللازمة لإصلاح هذه الثغرات الأمنية أو أخطاء النظام.

الثغرات و مواطن الضعف يمكن استغلالها من قبل أطراف ثالثة، وبالتالي النظام سيكون أكثر عرضة للهجوم والاختراق.

 تطور أنظمة التشغيل الجديدة من مايكروسوفت ، وتقديمها ميزات جديدة في تحسين السلامة، وبالتالي Windows 7 أو Windows 8 سوف يقدم أفضل الضوابط والتدابير الأمنية علىWindows XP.

مايكروسوفت ليست الشركة الوحيدة التي لها علاقة بويندوز إكس بي . اعتبارا من 8 أبريل المطورون وشركات انتاج البرامج ستوقف الدعم هي أيضا عن هذا النظام. سيأتي الوقت الذي لا يمكننا تحديث مكافحة الفيروسات، المتصفح أو عميل البريد الإلكتروني ..الخ


أعلنت جوجل أنها ستوقف الدعم في أبريل 2015 لجوجل كروم في نظام التشغيل Windows XP .وبمرور الوقت،سيصبح من غير الممكن تشغيل التطبيقات الويب التي تعتمد على إصدار المتصفح الذي تستخدمه !

مطوري البرمجيات لن يكونوا وحدهم المشكلة ، تدريجيا الأجهزة الجديدة سوف تصل الى السوق وبتأكيد لن تكون داعمة لنظام التشغيلWindows XP . وسوف يكون من الصعب العمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة لدينا. دعم الأجهزة مهم وواقعي، الشركات المصنعة لن تكرس الوقت والموارد لأنظمة تشغيل لقوا حتفهم

وتبقى الخيارات مفتوحه امامك اما الاستمرار مع ميكروسوفت وانظمتها الجديدة (Windows 7 . 8
او التوجه الى منصات اللينكس وهو لا يحتاج لاجهزة حديثة وقوية . ومجاني والدعم به مستمر 
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل