تم الاعلان على وينداوز فون 8.1 في مؤتمر BUILD

بعد انتظار طويل والكثير من الشائعات والتسريبات، أطلقت مايكروسوفت إصدار 8.1 من نظام التشغيل ويندوز فون، ومن الطبيعي أن تسأل عن الجديد الذي يقدمه هذا النظام



وإليك الجواب من هنا:
هناك العديد من الميزات التي أضافتها مايكروسوفت في هذا النظام وسنخوض في غمارها بالتفصيل

المساعد الشخصيّ "كورتانا"



على غرار سيري في أجهزة آيفون، و Google Now في أجهزة أندرويد أحست مايكروسوفت أن جوّالاتها تفتقر إلى هذا المساعد ولا بدّ من وجوده، وهنا كان القرار بإطلاق " كورتانا". هذا المساعد الشخصيّ الجديد سيقوم بمهام شبيهة بسيري حيث سيرتبط بتطبيقات معينة على الجوّال كمنبّه والرزنامة لتبيهك وتسجيل مواعيدك بالشكل الأمثل، إضافة إلى القيام بمهام البحث والتقصّي عبر الإنترنت.

شاشة القفل

أدركت مايكروسوفت أنّ شاشة القفل تمثّل شيئاً في غاية الأهية للمستخدم ولذلك كان لا بدّ من منحها المزيد من التخصيص والقابلة للتعديل. في ويندوز فون 8.1 سيكون بإمكان المطوّرين التعديل على شاشة القفل بالطريقة التي يرغبون بها لجعلها أكثر خصوصية واختلافاً على خلاف ويندوز فون 8.

نظام التنبيهات




هذه النقطة في غاية الأهمية لأنّ نظام التنبيهات يوفّر عليك الكثير من الجهد والوقت لرؤية كل ما حدث لجوّالك في الوقت الذي كنت بعيداً عنه. كما في أندرويد سيكون بإمكانك السحب من أعلى الشاشة للوصول إلى ركن التنبيهات ومعرفة كل ما هو جديد في جوّالك، وبذلك تكون مايكروسوفت قد خطت خطوة جيدة إلى الأمام.

المتصفح INTERNET EXPLORER 11

بعد أن عدّلت مايكروسوفت ما سبق، التفتت إلى متصفح الإنرتنت حيث أطلقت النسخة رقم 11 منه مع العديد من الإضافات. من أهم هذه الإضافات هي القدرة على استخدام المتصفح بشكل أكثر خصوصية بواسطة الميزة الجديدة InPrivate browsing، إضافة إلى زيادة قدرة المتصفح على فتح 6 صفحات في وقت واحد.

تغيير الخلفية



في ويندوز 8.1 وكما في أي نظام تشغيل حديث، اصبح بإمكانك تعديل الخلفية الرئيسية ولكن الأمر لن يكون كما هو في iOs أو أندرويد لأن طبيعة المربعات في الواجهة هنا تختلف بشكل كبير. كما تشاهدون في الصورة في الأسفل، قد يبدو الأمر غير مألوف بشكل كبير، لكنه خطوة جيدة من مايكروسوفت بدون شك.
أعلنت مايكروسوفت عن هذه المميزات لكنها لم تعلن عن موعد محدّد لإطلاق النظام للاستخدام العام بل اكتفت بالقول أنّ ذلك سيكون خلال الأشهر القليلة القادمة. ها قد قدمت مايكرويوفت أفضل ما لديها إلى الآن والخيار النهائي يعود إليكم!
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل