حفظ بطارية الايفون والايباد iOS 7 / 7.1

من اهم النقاط التى يطرحها العملاء والمستهلكين وتجذب الكثير من النقاشات والتساؤلات خصوصا بعد طرح آبل لإصصدارها الجديد IOS7.1 .هناكالكثير من النقاط التى قد تكون سبب الرئيسي في نفاذية البطارية ومن أهم هذه النقاط  التطبيقات تقوم ارسال الكثير من دفع الاشعارات التي تعمل في الخلفية, مما قد يؤدي الى انتهاء البطارية واستهلاك بشكل اسرع, وبصرف النظر عن قوة الاستهلاك العادي للبطارية, الجيل الثالث 3G, تحديد المواقع, دفع الاشعارات, تحميل في الخلفية, وما الى ذلك من هذه الخصائص.



نحن بحاجة فقط لتحسين اعدادات نظام iOS 7 , ومعرفة تلك التطبيقات النشطة جدا لتحسين اعداداته او ازالته تماما.

وفيما يلي دليل لمساعدتك في الحفاظ على اكبر قدر ممكن من البطارية , بعد تطبيق هذي الخطوات والتعليمات سوف يعود استهلاك البطارية العادي بدون مشاكل على الايفون او الايباد.



تقليل دفع الاشعارات من مركز الاشعارات
انتقل الى الاعدادات ثم “مركز الاشعارات” والعثور على اي تطبيقات لاتستخدمها على الاطلاق ولست بحاجة الى ان يرسل لك اشعارات, شي اخر يمكن القيام به هو تعطيل اي اعدادات غير مرغوب فيها مثل ميزات “الاسهم”.
تعطيل بعض المميزات التي لاتستخدمها من الاعدادات العامة

الشي التالي هو العودة الى “عام” ثم تعطيل الامور التي لاتستخدمها, سيري فقط تتكلم انجيليزي ونحن عرب! اذن قم بتعطيلها, اذا كنت لاتحب “بحث Spotlight” قم بالغاء تحديد كل شي في القائمة. ارجع الان سوف تجد خيار اسمه “تجديد التطبيقات في الخلفية” وهو يفعل مايقول, ستتم اضافة اي تطبيقات قادرة على استخدام هذه الميزة وتشغيلها بستمرار في الخلفية, الا اذا عطلتها, والافضل كلها تعطلها. قم بالعودة والانتقال لخيار “القيود” وتعطيل اي ميزات موجودة لاتستخدمها مثل “العاب متعددة الاعبين” و “اضافة اصدقاء” , هذه المميزات لاتستهلك البطارية فقط, ولكن ايضن RAM كذلك.

ايقاف تاثير ديناميكي وتقليل سطوع الشاشة
ارجع الى قائمة الاعدادات الرئيسية ثم اضغط على “الخلفيات والسطوع” , وتفعيل خيار “سطوع تلقائي” , الخلفيات حاول البقاء بعيدا عن الصور المتحركة او ديناميك كما يطلقون عليها, فانها تستهلك الكثير من عمر البطارية لانها تتطلب استخدام عمليات في الخلفية للحفاظ على الرسوم المتحركة مستمرة.

تعطيل اي خدمات المواقع GPS غير المرغوب فيها لتقليل استهلاك البطارية

العودة الى قائمة الاعدادات الرئيسية مرة اخرى ثم اضغط على “الخصوصية” ثم “خدمات الموقع” , وتعطيل اي خدمات الموقع لاتستخدمها ولا تحتاج لكل تطبيق او تعطيلها كلها معا, الخلل الي تم العثور عليه في نظام التشغيل هو انه حتى عند تعطيله في “تجديد التطبيقات في الخلفية” تطبيق الطقس الافتراضي سوف يتحول على GPS لتحديد موقعك, تعطيلها اذا كنت لاتهتم لتطبيق الطقس مثلي او استخدام مصدر وتطبيق اخر لمعرفة الطقس مثل ياهو, اضغط على “خدمات النظام” وتعطيل اي خدمات موقع النظام لاتحتاج لتشغيله في الخلفية. اذا كنت لاتهتم لهذه الميزة قم بتعطيل “المواقع المتكررة” . ارجع مرة اخرى لخيار “الخصوصية” واضغط على “الاعلانات” وتفعيل “الحد من التتبع الاعلاني” لانك سوف تحصل على اقل استخدام GPS , والمزيد من عمر البطارية سيوفر لكم.

تحسين اعدادات شبكة iCloud

العودة لقائمة الاعدادات الرئيسية واضغط على “iCloud” وتعطيل اي شي انت لاتحتاجه, خاصة المستندات والبيانات, هذه لن تستخدم الواي فاي فقط, بل ايضا سوف تستمر على شبكة الخلوية.

تحسين iTunes و App Store



    قائمة الاعدادات واضغط على “iTunes و App Store” تعطيل “iTunes Match” اذا كنت لاتستخدمه, هذي الميزة لن تستهلك عمر البطارية فحسب بل ايضا RAM , وتعطيل “استخدام البيانات الخلوية” اذا كنت ترغب في الحفاظ على البطارية وبيانات الانترنت.
    • اعادة تشغيل الايفون
    اضغط باستمرار على زر الباور وزر الهوم في نفس الوقت لمدة عشر ثواني على الاقل حتى يظهر شعار ابل.
    • اعادة تعيين اعدادات الشبكة
    عن طريق الاعدادات > عام > اعادة تعيين > اعادة تعيين اعدادات الشبكة.
    • صيانة البطارية
    ابل تقدم نصيحة للمستخدمين من خلال (شحن البطارية الى 100% ثم تشغيله حتى 0%). الافضل عمل هذا مرة واحدة شهريا لانه يساعد في اعادة ضبط مؤشر البطارية بشكل اكثر دقة.
    • تعطيل تجديد التطبيقات في الخلفية
    ادخل على الاعدادات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية, وتعطيلها.
    • ايقاف LTE/4G
    اذا كنت تعيش او تعمل في منطقة لا يوجد فيها تغطية LTE, عليك ايقاف الفور جي من الاعدادات > خلوي > تعطيل تمكين 4G.
    • ايقاف البحث عن الشبكة المتوفرة
    ادخل على الاعدادات > Wi-Fi > تعطيل خيار طلب الارتباط بالشبكات.

    - لاستفساراتكم ولمزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أو التصال بنا على الفيسبوك على Forever-ad

      Share on Google Plus

      About Forever ad

      بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل