رسميا : نودع اليوم صيغة MP3


المعهد الألماني Fraunhofer Institute  للدارات المتكاملة صاحب الفضل في ابتكار نسق الملفات الصوتية المضغوطة MP3 أعلن عن توقف برنامج الترخيص لاستخدام براءات الاختراع.
هذا يعني أنه لن نجد المزيد من الأجهزة الرقمية المشغلة للموسيقى بنسق MP3 أو المزيد من استخدامات براءات اختراع هذا النسق.
يمكن القول أن هذه نهاية متوقعة لعدة أسباب أهمها ابتكار نسق ملفات صوتية يقدم جودة صوت أفضل بمعدل بت أقل وكذلك توفر سعات تخزينية كبيرة أزالت مشكلة زيادة حجم الملف لكل أغنية.
وصرح مدير مؤسسة الأبحاث الألمانية بأن نظام التشفير الخاص بالصوت المتقدم (ِِC) يعتبر الآن هو المعيار المعتمد  فى تخزين المقاطع الصوتية والموسيقى،  واعتبره أنه يتميز بالبساطة وبكفاءة أفضل ، وأضاف أن هذا النظام هو الذي يتم اعتماده حاليا في البث التلفزيونى والإذاعى حيث يعطي صوت أفضل ومرتفع و بجودة عالية وبمعدلات بث أقل.
جدير بالذكر أنه بعد هذه الخطوة الجديدة فلا يعني أن ملفات MP3 لن تعمل بعد االيوم ، بل ستشغل كما كانت عليها لكن هذه الصيغة ستموت مع الوقت لأن العالم سيتجه  لاستعمال نظام الصوت الماقدم (C) وسيتم إيقاف اعتماد MP3 من قبل الموزعين ابتداءا من الآن .
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل