مؤتمر Google iO/16 : اصدار منصة الواقع الافتراضي الجديدة Daydream ومنصة Firebase والتطبيقات الفورية Instant Apps


منصة الواقع الافتراضي Daydream :

تم اصدار منصة تدعى  Daydream تعمل بتقنية الواقع الافتراضي ومخصصة للهواتف العالية الجودة. كما نتعاون مع منتجي نظام Android لتطوير هواتف جديدة، وتصميم نظام عرض وجهـاز تحكــم يعملان بتقنية الواقع الافتراضي ويمكن استخدامهما بسهولة، إلى جانب التمتع بتجربة غامرة ومريحة عبرهما. وستتم إضافة التطبيقات والألعاب المفضلة لديك إلى منصة Daydream بما في ذلك YouTube، والتجول الافتراضي StreetView، وPlay Movies، وGoogle Photos، وPlay Store إضافة إلى طرح المزيد من التطبيقات الأخرى في خريف هذا العام.


منصة Firebase :

يمكن للمطوّرين اليوم الاعتماد على جميع منصات ومنتجات وخدمات Google لمواصلة توسّعهم ومواكبة متطلباتهم. ومن هذا المنطلق، تعيد اليوم Google إطلاق منصة Firebase المخصصة لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات عالية الجودة وبسرعة عالية، وتوسيع قاعدتهم من المستخدمين، فضلاً عن جني مزيد من الربحيّة من خلال نظامي التشغيل iOS وAndroid وخدمات الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة. ويضمن ذلك للمطوّرين إنشاء تطبيقات توفر للمستخدمين تجارب أفضل من خلال البرامج، وشبكة الانترنت، والتطبيقات السحابيّة.

التطبيقات الفورية Instant Apps :


Instant Apps هي ميزة جديدة أعلنت عنها شركة Google في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016 اليوم. إنها ذاهبة لإغلاق الفجوة بين التطبيقات المحمولة وتطبيقات الويب من خلال تمكين المستخدمين من إستخدام التطبيقات المستقلة على الفور من خلال الضغط فقط على الرابط حتى لو لم يكن التطبيق مثبتا على جهازك و تشغيل تطبيقات نظام Android فوراً دون الحاجة حتى إلى تثبيتها على الهاتف.
هذه الميزة تلغي الحاجة إلى البحث وتحميل التطبيقات. بدلا من ذلك، سيقوم المطورين بتضمين التطبيقات في أقسام صغيرة والتي يمكن أن تفتح في ثوان معدودة. الفكرة مع Instant Apps هي جعل تجربة التطبيقات سهلة بقدر تصفح المواقع الإلكترونية.

Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل