برمجة خبيثة جديدة على Facebook حذاري أن تصيبك


كما العادة يحاول القراصنة استغلال أي حدث أو حاجة للمستخدم لصناعة برمجية خبيثة يقوموا من خلالها بإحداث أذى بأكبر عدد ممكن المستخدمين .
هذه المرة كانت الحجة الجديدة للاقاع بنا هي ” طريقة استعادة حسابات فيسبوك المغلقة ” والتي بدأت بالانتشار منذ يومين على صفحات شبكة Facebook .
وبعد أن يدخل الضحية إلى رابط هذا التطبيق الخبيث سيطلب منه إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به لتأكيد عملية استعادة حساب آخر كانت Facebook قد أوقفته وفي حال قام المستخدم بإدخال بياناته فإنها ستصل مباشرة إلى أجهزة القراصنة 
إضافة إلى ذلك يقوم الفيروس الجديد بتثبيت عدد من التطبيقات للتجسس على جهاز المستخدم ورصد تحركاته على الشبكة واستغلالها بطريقة أو أخرى وفي الغالب ستسبب الأذى للمستخدم الضحية .
لذلك ننصح جميع من وصل إليه أي رابط غريب أن لايقوم بفتحه على الإطلاق وذلك لتجنب إصابة بياناتهم وأجهزتهم بأي ضرر 
وتظهر في كل فترة على Facebook بشكل خاص ” بإعتباره أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشاراً ”  برمجيات خبيثة تحاول سرقة بيانات المستخدمين أو حتى اختراق حساباتهم وأجهزتهم ورغم جهود الشبكة لمكافحة هذه الظواهر إلا أنها فشلت في القضاء عليها بشكل نهائي حتى هذه اللحظة .

الكاتب : عبد الله الموسى 
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل