تسريبات : هاتف Samsung القادم Galaxy s6 يحمل إسم Zero


|منقول|Project Zero هو الأسم الرمزي لهاتف Samsung القادم Galaxy s6، ومن الأسم يمكن أن نفهم أن  Samsung  تحضر لتغيير جذري في الجهاز، حيث أن الأجهزة السابقة اتخذت حروف أبجدية في أسمائها الرمزية مثل Project K لـ Galaxy s5 و Project T لنوت 4.
وبما أن Samsung اعتمدت اسم رمزي جديد غير متتابع كما في السابق هذا يعني أنها ستقوم بإعادة تصميم وصنع الجهاز من الصفر Zero.
وتشير المصادر المطلعة إلى أن الهاتف لايزال في المراحل الأولى من التطوير بالتالي لاتوجد تأكيدات على المواصفات الفنية أو المزايا الجديدة التي قد يحملها. لكن لايخلو الأمر من بعض التوقعات والشائعات حيث أن الشاشة ستأتي بدقة مشابهة لشاشة Note 4 أي QHD – 2,560×1,440 بكسل لكن لا نعرف بعد قياس الشاشة بدقة حيث لم يتم اعتمادها حتى الآن.
ولن تكتفي Samsung بأخذ دقة الشاشة من Note 4 بل أيضاً الكاميرا الخلفية التي صنعتها Sony وتصور بدقة 16 ميغابكسل أو قد تختار كاميرا بدقة أفضل حتى 20 ميغابكسل ونأمل أن تحمل مزايا التثبيت البصري للصور.
ومع إطلاق عدة هواتف منافسة بكاميرات أمامية دقتها 5 ميغابكسل هذا يجبر Samsung أن تنافسهم على صور السيلفي أيضاَ مع نفس الدقة. ويتوقع أن تتخلى Samsung عن خيار التخزين 16 غيغابايت و يكون الحد الأدنى 32 غيغابايت وخيارات اخرى مثل 64 و 128 غيغابايت ومع أنها كافية للقسم الأكبر من المستخدمين إلا أنه سيدعم أيضاً التوسعة عبر بطاقات خارجية.
وكل هذه المزايا القوية ستحتاج لأول معالج يدعم 64 بت حقيقي وهو Exynos 7420، حيث أن معالج Exynos 5433 في Note 4 مع أنه تقنياً يدعم 64 بت إلا أن Samsung جعلته يعمل بـ 32 بت حالياً لكن هذا يفتح الإحتمال إلى أن تستفيد من كامل إمكانياته عندما يصل تحديث Android 5 Lollipop كونه يدعم معالجات 64 بت.
المصدر :samsung project zero
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل