أجهزة Samsung تعزز نظامها الأمني بفضل black berry


|منقول|دخلت كل من black berry و Samsung في شراكة تتعلق بمزايا الأمن والتشفير حيث ستقدم black berry نظامها للتشفير على مستوى المستخدم النهائي لدمجه بنظام الأمن والحماية Knox من Samsung وبالتالي تضيف معايير جديدة للتشفير إلى برنامجها الموجه بشكل رئيسي لقطاع الأعمال.
ولطالما كانت أجهزة black berry تعرف بحمايتها العالية لدرجة أنها تستخدم من قبل رؤوساء دول ونالت ثقة وزارة الدفاع الأمريكية لاسيما نظامها الأخير black berry 10 فضلاً عن استخدامها من قبل الشركات وقطاع الأعمال. وسيضيف البرنامج الجديد المتشكل من تعاون الطرفين العديد من المزايا لمواجهة التحديات الأمنية التي تستهدف نظام Android بما فيها آليات معينة لحماية بيانات المستخدمين تجاه تسريبها عبر برمجيات خبيثة يتم تنصيبها على الأجهزة. وبهذا التعاون تكون Samsung قد حصلت على إضافة جديدة تسلط الضوء على هواتفها كبديل آمن مناسب للمستخدمين الذين يرغبون بأقصى حماية لأجهزتهم وتشفيرها.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد منحت العديد من هواتف سلسلة Galaxy من Samsung الضوء الأخضر لإستخدامها لما تتمتع به من قدرات أمنية وتشفير عالية. وعلى الرغم من ذلك فإن نظام Knox اكتشف فيه ثغرة جعلته عرضة للإختراق ويمكن اعتراض البيانات الآمنة والإتصالات ورسائل البريد الإلكتروني.
وكانت Samsung تتوجه لقطاع الأعمال لإعتماد هواتفها لإستخدامها في العمل خاصة بعد الإتجاه المتزايد نحو الأعمال المحمولة وبهذا تستفيد الشركة الكورية من تعثر black berry في مجال الهواتف الذكية لكن تقنياتها التشفيرية والأمنية ضرورة لتعزيز قدرات نظام Knox ليصبح مغرياً أكثر للشركات للبدء بإعتماده.
الجدير بالذكر أن نظام Android 5 أصبح يقوم بتشفير محتوى الجهاز بالكامل عند قفله بكلمة مرور وذلك بعد أن كان الأمر اختيارياً في السابق، بالتالي هذا من شأنه أن يقدم المزيد من الحماية للمستخدم حيث أنه لو سرق الجهاز منه فلن يتمكن السارق من الإطلاع على محتواه وتفسيره كونه مشفر.
Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل