NOKIA تعود بمفاجئة لتكتسح عالم الهواتف الذكيه


|منقول|بعد الصفقة الشهيرة في شهر نيسان الماضي بين كلّ من  شركتي “Nokia” و”Microsoft”، والتي قضت بشراء الأخيرة قطاع الاجهزة المحمولة من شركة “Nokiaمقابل 7.2 مليارات دولار اميركي، ما اثار موجة من الاعتراضات بين مستخدمي ومحبي اجهزة “Nokia” الذين اعتبروا هذه الصفقة بمثابة سيطرة للقوي على الضعيف، اذ ان شركة “Nokia” كانت تُعتبر منذ سنوات الشركة الاولى من ناحية مبيع الهواتف الخليوية بدون منافس، لم تقبل “Nokia” التوقف هنا.

ففي خطوة فجائية وغير متوقعة، قامت شركة “Nokia” بالكشف عن حاسب لوحي جديد أطلق عليه اسم “Nokia N1” ويعمل بنظام التشغيل لأحدث، الخاص بشركة “Google”، “Android Lollipop 5.0”.

تم تزويد حاسب “Nokia N1” اللوحي الجديد بشاشة من نوع IPS LCD بقياس 7.9 بوصات وبدقة 2,048×1,536 بكسل، كما تم تزويدها بطبقة من زجاج “جوريلا جلاس 3″ لحمايتها.

يحتوي “Nokia N1” على معالج  64 بت من نوع  Intel Atom Z3580 وبتردد 2.3 جيغاهرتز، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوعPowerVR G6430. كما يتمتع هذا اللوحي الجديد بذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية غير قابلة للتوسعة سعة 32 جيغابايت.

ويمتلك حاسب “Nokia” اللوحي الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل تتميز بخاصية التركيز التلقائي أثناء التصوير وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل قادرة على التقاط صور بدقة فائقة 1080p.

يذكر ان شركة “Microsoft” الأميركية كانت قد اطلقت اولى هواتفها الذكية بعد ان استحوذت على قطاع الاجهزة المحمولة من “Nokia” تحت اسم “Microsoft Lumia 535” وهو اول هاتف من فئة “Lumia” لا يحمل علامة “Nokia” التجارية.

Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل