تقرير يظهر إكتشاف خلل في نظام iOS 7.1.1 يسمح لك بتجاوز شاشة القفل عن طريق Siri

قامت شركة Apple بإطلاق تحديث iOS 7.1.1 قبل بضعة أسابيع لإصلاح العديد من المشاكل التي تم رصدها في تحديث iOS 7.1، فضلا عن تحسين أداء العديد من الوظائف بما في ذلك مستشعر البصمة Touch ID والبطارية في iPhone 5S، ولكن على ما يبدو فإن تحديث iOS 7.1.1 لا يخلو هو الأخر من المشاكل بحيث تبين مؤخرا أن هناك طريقة تمكن أي شخص من تجاوز شاشة القفل وتصفح جميع جهات الإتصال المخزنة على الهاتف وإجراء مكالمة هاتفية مع أي جهة إتصال من دون قيود.


طريقة إستغلال هذه الثغرة بسيطة وتعتمد أساسا على المساعد الشخصي الإفتراضي Siri. في الحقيقة، عندما يكون الهاتف مقفلا يمكن أن تسأل Siri عن جهات الإتصال، وكما هو متوقع فإن المساعد الشخصي الإفتراضي لشركة Apple سيعمل بالشكل المطلوب بحيث سيطلب منك فتح الهاتف أولا. ولكن إذا كنت تطلب من Siri إجراء مكالمة مع جهة إتصال معينة فإنه سينفذ الأمر.
على أي حال، تم إكتشاف هذه الثغرة من قبل Sherif Hashim والذي قال أيضا بأنه وجد طريقة سهلة تمكن أي شخص من نسخ وتعديل البيانات أو مشاركة جهات الإتصال أيضا، فضلا عن إرسالها في رسالة أو عبر البريد الإلكتروني، ولكن Sherif Hashim لم يذكر أو يظهر في مقطع الفيديو أدناه طريقة القيام بذلك.




Share on Google Plus

About Forever ad

بكالوريوس إعلام ألي ومهتم بمعلوماتية وبرمجيات الحديثة .ومهتم بأجهزة هواتف الذكية وأجهزة اللوحية ومتابع لكل جديد لشركة أبل